مراجعة DFNDR Security Antivirus 2019 - الحقيقة الكاملة

اريك سي
اريك سي
مؤلف نصوص إعلانية حول الأمن السيبراني والتكنولوجيا المالية والعملات المشفرة
رأينا:

يملك DFNDR Security واجهة سريعة وسلسلة، ولكن كان لدي مخاوف قوية بشأن فعالية ميزات الأمان وفحص الفيروسات. ومن الناحية الإيجابية، هناك بعض الأدوات الإضافية الجيدة وأدوات التنظيف التي تعمل بسرعة كبيرة لتحرير مساحة التخزين.

Write Review on DFNDR Security

0.0/ 5.0

يرجى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني لتقديم مراجعتك

مراجعة احترافية مفصلة

DFNDR Security هو تطبيق أندرويد للحماية من الفيروسات ومكافحة القرصنة وهو المكون الأساسي لعائلة منتجات DFNDR (هناك أيضاً أداة تحديد الأداء و VPN). ومع أكثر من 130 مليون عملية تثبيت في جميع أنحاء العالم، ذلك يشير إلى أن البرنامج خيار شائع بين مستخدمي أندرويد لمكافحة الفيروسات. ولكن هل يتطابق أدائه مع إحصائيات الاستخدام هذه؟

الحماية

تتمثل الأداة الرئيسية في الفحص الأمني الذي يحلل جميع التطبيقات المثبتة بحثاً عن محتوى غير مرغوب فيه أو محتوى ضار أو فيروس معروف. ومن الناحية العملية، كان الفحص سريعاً نسبياً، حيث فحص أكثر من 100 تطبيق على جهازي خلال دقيقة تقريباً.

للأسف، كانت المشكلة الوحيدة التي تم الإبلاغ عنها في الفحص هي أنني لم أقم بإضافة ميزة مكافحة القرصنة، التي تطلبت منح التطبيق إذناً أمنياً إضافياً (نظام المراقبة وإعادة هيكلة النوافذ).

أصبت بخيبة أمل بعض الشيء، لأن البرنامج فشل في الإبلاغ عن تطبيق مفتوح المصدر F-Droid وأحد تطبيقات بث الفيديو NewPipe الذي قمت بتثبيتهما على الجهاز. بحيث يطلب كلا التطبيقين تفعيل التثبيت من مصادر غير معروفة وتثبيت برامج لم يتم فحصها أو اعتمادها من متجر Google Play. ولزيادة الأمر سوءاً، عند إعادة تمكين السماح بتطبيقات غير معروفة، لم يتم الإبلاغ عن الأمر مرة أخرى عند إجراء الفحص.

بعد تشغيل الفحص، يطالبك النظام بجدولة عمليات مستقبلية. وفي الحقيقة، كنت أتوقع إيجاد خواص أكثر بقليل في قائمة الإعداد المتقدمة من القدرة على تشغيل الفحص الأسبوعي (الفحص الافتراضي كل ثلاثة أيام).

إلى جانب فاحص التطبيقات، تتوفر خاصية فحص الفيروسات الشامل التي تقوم بفحص جميع الملفات على النظام. بحيث يعمل هذا الفحص بوتيرة أبطأ وقد استغرق حوالي خمس دقائق على جهازي. ومجدداً، كان الشيء الوحيد الذي اكتشفه البرنامج هو تنظيف ملفات المتصفح المؤقتة. ولكن لم يتم تحديد ملفات APK التي سبق وحملتها على جهازي.

الميزات

إلى جانب نظام فحص التطبيقات، هناك بعض ميزات أمان الإنترنت المضمنة في DFNDR Security، بالإضافة إلى بعض الميزات المتعلقة بالأداء والتي يبدو وجودها غريباً في أداة لحماية الجوال.

إليكم هنا الميزات:

تطبيق التنظيف: يفحص التطبيق ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات وسلة المهملات لتوفير مساحة. وقد نجح التطبيق عملياً في تحرير 773 ميغابايت في نظامي في أقل من خمس ثوانٍ، ولكن العملية تمت بسرعة بحيث كان من الصعب رؤية ما تم حذفه. ولحسن الحظ، هناك تقرير يظهر بعد انتهاء العملية لتوضيح عدد "تطبيقات الخلفية" و "التطبيقات غير المرغوب فيها" التي حذفت. ولكن لو كان هناك المزيد من الشفافية وإمكانية الموافقة على عمليات الحذف مسبقاً، لكان الأمر رائعاً.

تكرار الصور: تفحص هذه الأداة الملفات والدلائل لأجل تحديد الصور المكررة على هاتفك. وفي حالتي، تمكنت الأداة من كشف سبع صور مكررة بسرعة، والتي تم تخزينها في معرض الكاميرا ومجلدات نظام واتسأب. هذا يحرر مساحة صغيرة، ولكن الكثير من أدوات التنظيف تشمل هذه الأداة. وفي الحقيقة، لا أرى كيف يمكن لهذه الميزة أن تمنع تهديدات القرصنة والفيروسات.

فحص الروابط لمكافحة الخداع

تتضمن الميزات الأخرى المتنوعة: أداة تحقق من العناوين خاصة بـ DFNDR Lab التي تتيح لك إدخال روابط مواقع يدوياً للتحقق مما إذا كانت آمنة أم لا. وعلى الرغم من أن هذه الميزة جيدة، نظرياً، إلا أنني أعتقد أن الحماية من الخداع تتطلب أن تحدث مباشرة ضمن المتصفح لتكون فعالة.

أنا أشك بمدى فعالية هذه الأداة الخاصة، وذلك لأن رابط موقع للتصيد الاحتيالي عثرت عليه على الإنترنت ورابط صالح قمت باختبارهما (موقع ويب معروف جيداً ويملك أكثر من عشرة ملايين مشاهدة شهرياً)، وتبين أنهما غير موجودان في قاعدة بيانات الأداة، ويوجد أيضاً أداة تبريد المعالج تتحقق من درجة حرارة المعالج وتغلق تطبيقات الخلفية إذا كانت درجة الحرارة خارج الحدود الآمنة. وعلى الرغم من أن هذا أمر رائع، إلا أنه أساسي في العديد من تطبيقات الأداء وليس في فئة برامج الأمان صراحة.

هناك بعض الأدوات الإضافية المدرجة ضمن الخصوصية، بما في ذلك برنامج VPN، ومدير كلمات مرور، وخزنة صور، ولكنها ليست ميزات فعلية للتطبيق، لأنه يُطلب من المستخدم تثبيت تطبيقات DFNDR إضافية من غوغل بلاي.

سهولة الاستخدام

يمكن تثبيت DFNDR في ثوانٍ من متجر غوغل بلاي. وعلى الرغم أنه لم يكن هناك مكونات إضافية ليحملها البرنامج، إلا أن بعض الميزات تبدو وكأنها جزء من البرنامج ولكنها في الواقع تطبيقات إضافية.
وبرأيي الشخصي لو كانت شركة تطوير التطبيق - PSafe - قد اختارت توفير جميع الأدوات في تطبيق واحد أو تقسيم الميزات بطريقة أكثر منطقية بين التطبيقات لكان حال الأدوات أفضل بكثير.

ومع ذلك، فإن واجهة المستخدم نفسها سريعة كالبرق وهناك لوحة للتحكم بالأداء رائعة تسمح لك بالانتقال بسرعة إلى الميزات الرئيسية للبرنامج بلمسة زر واحدة.

الدعم

يتم توفير دعم DFNDR من خلال PSafe، الشركة الأم للتطبيق. وبدورها هي توفر قاعدة معلومات عبر الإنترنت وداخل التطبيق مع برامج تعليمية مفيدة، وهناك نموذج استفسار يعمل بنظام تذاكر الدعم متوفر للمطورين (يمكنني تحديد موقع هذا النموذج فقط في موقع PSafe وليس داخل التطبيق نفسه).

وعلى الرغم من أن دعم الشركة ليس الأفضل في السوق، إلا أنني تلقيت رداً لطيفاً ومساعداً من الفريق.

التسعير

DFNDR Security هي أداة مجانية، ولكن تتوفر أيضاً حزمة اشتراك متميزة في الشريط الجانبي.
إن الاشتراك الشهري منخفض جداً وهناك خيارات للدفع شهر واحد وستة أشهر و 12 شهراً. ولكن بكافة الأحوال يمكنك الترقية لإزالة الإعلانات وللتحكم بشكل أعمق في إشعارات النظام والحصول على بعض الميزات المتقدمة مثل حظر المكالمات والحماية من السرقة.

على الرغم من أنه ليس هناك الكثير من الإضافات المتعلقة بالأمان ومكافحة الفيروسات مقابل رسوم للترقية، إلا أنه بالتأكيد سعر لا يمكن المجادلة فيه.

DFNDR Security Free DFNDR Security Premium

منتجات وأسعار DFNDR Security

DFNDR Security Free
DFNDR Security Premium
نظام التشغيل
Security Scan
Anti-Hacking Protection
Lockscreen Charge Monitor
Memory Booster
AppLock
CPU Cooler
WiFi Checker
Internet Accelerator
Anti-Theft
Call Blocker
Notifications Manager
Ads-Free
نسخة تجريبية
السعر US$ 0,00 US$ 4,99
اقرأ المزيد اقرأ المزيد

النتيجة

اريك سي
اريك سي
مؤلف نصوص إعلانية حول الأمن السيبراني والتكنولوجيا المالية والعملات المشفرة

يوفر DFNDR Security تشكيلة غريبة من الأدوات للتطبيق الذي يطلق على نفسه اسم أداة مساعدة لمكافح الفيروسات.
وفي الحقيقة، أنا أشك في فعالية مكونات الفحص، ولكن لأكون منصفاً، يوفر التطبيق بعض الميزات الإضافية المفيدة.

تحقق من أفضل ({n}} برامج مكافحة فيروسات بديلة

مراجعات المستخدم لـ DFNDR Security

ثقة مستخدمينا هي أولويتنا الأسمى! لذا لن تتمكن شركات مكافحة الفيروسات من الدفع لنا لتغيير أو حذف المراجعات.

لم يتم العثور على مراجعات من قبل المستخدمين. كن أول من يقيم DFNDR Security!

اكتب مراجعة

DFNDR Security Antivirus Reviews 2018

Eric C.
Eric C.Copywriter, tech writer
Our Verdict:

DFNDR Security has a slick, fast interface, but I had strong concerns about the effectiveness of its security features and virus scanning. On the positive side, there are some nice add-on tools and the cleanup components run very quickly to free up space.

Write Review on DFNDR Security

0.0/ 5.0

Please enter your email address to submit your review

DFNDR Security User Reviews

Our users' trust is our #1 priority! Antivirus companies won't be able to pay to change or delete reviews.

No user review found. Be the first to review DFNDR Security!

Write Review

Detailed Expert Review

Eric C.
Eric C.Copywriter, tech writer

DFNDR Security is a free Android antivirus and anti-hacking app that is the main component of the DFNDR product family (there’s also a performance tool and a VPN). With more than 130 million installations worldwide, it’s a popular choice among Android antivirus users. But does its performance match those usage statistics?

Security

The main tool is the Security Scan which analyzes all installed apps for spam, malicious content, or known infections. The scan itself was relatively speedy, inspecting over 100 apps on my handset in a little over a minute.

Unfortunately, the only “issue” the scan flagged was that I had not added the anti-hacking feature, which required giving the app an additional security permission (monitoring and redrawing system windows).

I was a little disappointed. It failed to flag the F-Droid open-source app repository and one of its video streaming apps, NewPipe, that I installed in the device. Both of these apps require allowing the installation of unknown sources and installing programs that haven’t been scanned or approved by the Google Play Store. To make matters worse, when I re-enabled allowing unknown apps, this again wasn’t flagged by the scan.

After you have run a scan, the system prompts you to schedule future ones. I was expecting a little more under the “advanced” configuration menu than the ability to run the scan weekly (the default is every three days).

Complementing the app scanner is a Full Virus Scan which checks all files on the system. This moves at a slower pace and took about five minutes on my device. Again, the only thing flagged was cleaning my browser cache. Some APKs that I had in my downloads directory were also not flagged.

Features

Besides the app scanning system, there are some internet security features included in DFNDR Security, as well as some performance-related ones that seem like strange things to include in a mobile security tool.

These are:

A cleanup app: This scans through app caches and trash to free up space. This managed to liberate 773MB of space from my system in under five seconds, but the process moved so quickly that it was difficult to see what was being deleted. Thankfully, there’s a pull-down report after the fact to show you how much “background apps” and “junk” were deleted, but a little more transparency and the ability to approve deletions beforehand would have been nice.

Duplicate photos:  This scans through files and directories to identify duplicate photos on your phone. In my case, the tool was able to quickly pull up seven duplicate pictures, which were stored both in my camera gallery and WhatsApp system folders. This frees up a little space, but plenty of cleanup tools include this utility. I don’t see how this feature could prevent hacking and virus threats.

Anti-Phishing URL Scanning

Miscellaneous other features include a DFNDR Lab (URL Checker) which allows you to manually input URLs to check if they are safe. While this is a nice feature, in theory, I believe that anti-phishing protection really needs to happen directly in the browser to be effective.

I have to question the effectiveness of this particular tool. A phishing URL I found online was not flagged and a valid URL that I tested (a well-known photo website with over ten million views per months) was “not found in our database.” There’s also a CPU cooler which checks the temperature of your CPU and closes down background apps if it’s beyond safe limits. While this is nice to have, it’s standard in many performance apps and not really in the security category.

There are some additional tools listed under privacy, including a VPN, password manager, and photo vault, but these are not actual features of the app. Instead, they require installing additional DFNDR apps from the Play Store.

Ease of Use

DFNDR can be installed in seconds from the Google Play Store. There were no additional components to load. However, some features look like part of the software but are, in fact, additional applications. I would personally have preferred if the application’s manufacturer, PSafe, had chosen to provide all the tools in one app or split up the features more logically between them.

The UI itself, however, is lightning fast and there’s a nice performance dashboard which allows you to quickly jump into the program’s main features at the touch of a button.

Support

Support for DFNDR is provided through PSafe, the app’s parent company. It provides an online and in-app knowledge-base with helpful tutorials, and there’s a question form that initiates a support ticket for the developers (I could only locate this form on the PSafe website and not within the app itself).

It’s not mind-blowing support, but I did receive a courteous response from the team.

Pricing

DFNDR Security is a free tool; however, there’s also a Premium subscription package in the sidebar. The monthly subscription is very low and there are one month, six month, and 12 month payment options. You can upgrade to remove ads, have deeper control over system notifications, and get some advanced features like call blocking and anti-theft protection.

While there aren’t a whole lot of security and antivirus additions for the upgrade fee, it’s certainly a price that can’t be argued with.

DFNDR Security Free DFNDR Security Premium

DFNDR Security Products & Pricing

DFNDR Security Free DFNDR Security Premium
Operational System
Security Scan
Anti-Hacking Protection
Lockscreen Charge Monitor
Memory Booster
AppLock
CPU Cooler
WiFi Checker
Internet Accelerator
Anti-Theft
Call Blocker
Notifications Manager
Ads-Free
Trial
Price $0.00 $4.99
Read More Read More

Bottom Line

Eric C.
Eric C.Copywriter, tech writer

DFNDR Security provides a strange assortment of tools for an app that calls itself an antivirus utility and I question the effectiveness of both its scanning components. However, it contains some useful add-on features.

Check the top 3 alternative antiviruses