مراجعة BullGuard Antivirus 2019 - هل النسخة المجانية كافية؟

اريك سي
اريك سي
مؤلف الإعلانات، الكاتب التقني
رأينا:

Bullguard Premium Protection هي أكثر من مجرد شركة رائدة في مجال مضادات البرمجيات الخبيثة. فهي تتميز بضوابط أبوية قوية، وأداة فحص للشبكة المنزلية، وأداة نسخ احتياطي قوية. وإذا كان لديك العديد من الأجهزة لحمايتها، فهذا البرنامج يعتبر خياراً مؤكداً.

أكتب مراجعة عن BullGuard

0.0/ 5.0

يرجى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني لتقديم مراجعتك

مراجعة احترافية مفصلة

يشمل Bullguard Premium Protection حماية ضد البرامج الضارة حائزة على جوائز بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الأخرى بما في ذلك المراقبة الأبوية والتحسين الشخصي للكمبيوتر. هل بالفعل تستحق ميزات إضافة Bullguard السمعة اللامعة لأداة الكشف عن الفيروسات الخاصة بها؟

الحماية

إن الحماية من البرامج الخبيثة من Bullguard تتربع في مرتبة بين أفضل البرامج في السوق منذ فترة طويلة، بحيث تمت هذه التقييمات من قبل مختبرات اختبار مستقلة رائدة في المجال.
وخلال الاختبار، تم الكشف عن جميع الفيروسات وعينات البرامج الضارة من قبل النظام في غضون ثوانٍ.

يتم تضمين خيارات الفحص السريع والكامل والمخصص، إلى جانب منطقة العزل حيث يمكن للمستخدمين إطلاق أو حذف الملفات المشبوهة. وتتمثل إحدى الميزات الرائعة للفحص السريع في أنه من الممكن تشغيله بنقرة واحدة مباشرة من لوحة المعلومات - ولن يتم حتى فتح نافذة ثانية، ولكن يتم عرض شريط أسفل رمز مضاد الفيروسات يعرض تقدم عملية الفحص.

استغرق الفحص التجريبي لدي 90 ثانية فقط للتشغيل وسجل تفصيلي يوفر سرعة الفحص وعدد الملفات التي تم تخطيها ووقت الانتهاء المحدد. ولقد أعجبت بخفة وسلاسة عملية الفحص، وذلك أثناء الوضع الخامل ووضع الفحص الكامل، بحيث لم يستهلك البرنامج أكثر من 2٪ من وحدة المعالجة المركزية.

الحماية الممتازة تتضمن أيضاً أداة فحص نقاط الضعف. بحيث تفحص هذه الأداة الممارسات المحفوفة بالمخاطر مثل تشغيل البرامج القديمة، والاتصال بشبكات واي فاي غير آمنة، واستخدام التعريفات التي لم يتم المصادقة عليها رقمياً.

ومع ذلك، فإن أحد المجالات التي لا تتفوق فيها الحماية المتميزة هو الحماية ضد رانسوم واير، لأن البرنامج لا يحتوي على أداة فحص مخصصة لبرامج رانسوم واير ومنطقة للحجر، وعلى الرغم من عدم وجود عينة لاختبارها، فقد ذكر مستخدمون آخرون أن هذا الجانب ليس بنفس فعالية خاصية البرنامج لكشف البرامج الضارة.

الميزات

بالإضافة إلى الحماية من الفيروسات، تشتمل الحماية المميزة على بعض الميزات الإضافية المفيدة. وتشمل هذه:

حماية جدار الحماية

على الرغم من أن الحماية المميزة لا تتضمن جدار حماية خاص بها، إلا أنها تجعل حماية ويندوز الأساسية أسهل للعمل. كما يعرض البرنامج قائمة بالبرامج المثبتة بالإضافة إلى قاعدة جدار الحماية الأساسي (السماح أو الحظر). ولإجراء المزيد من التغييرات على الإعدادات المتقدمة مثل الحد من منافذ الاتصال، تتم مطالبة المستخدمين بالنقر فوق زر ينقلهم إلى جدار حماية ويندوز الذي يوفر حماية متقدمة.

إن هذا البرنامج الخاص بإدارة الجدار الناري ليس الأكثر تقدماً في السوق، ولكن أعتقد أنه أكثر من كافي للتأكد من أن برامج النظام الفاسدة ليست متصلة بالإنترنت وتسرب معلومات المستخدمين الشخصية.

النسخ الاحتياطي

يتميز Premium Protection بأداة مساعدة للنسخ الاحتياطي مفيدة والتي تتوافق مع العديد من مزودي خدمات التخزين السحابي (بما فيهم: Dropbox و Google Drive و OneDrive) بالإضافة إلى مساحات التخزين مثل ذواكر USB وأجهزة تخزين الشبكة ومحركات الأقراص الثابتة الداخلية الإضافية. كما يمكن للمستخدمين إنشاء ملفات شخصية التي يحددون فيها الملفات التي يريدون نسخها إلى السحابة ثم يعينون وجهة معينة لكل نسخة احتياطية. وبالإضافة، يتم أيضاً توفير عناصر تحكم جدولة كاملة، أو يمكن حتى تعيين النسخ الاحتياطي ليتم تشغيله يدوياً فقط.

إصلاح مشاكل النظام

كما تحتوي Premium Protection أيضاً على أداة تحسن الأداء وإصلاح النظام التي تؤدي إجراءات مفيدة مثل إلغاء تجزئة سجل ويندوز والملفات المؤقتة الخاصة بالمتصفح. كما يعمل أيضاً على إزالة ملفات ويندوز غير الضرورية مثل الدليل المؤقت لويندوز وملفات السجلات المختلفة والملفات المحذوفة.

في أول مرة استخدمت البرنامج، حددت هذه الأداة المساعدة 734 ميغابايت للحذف. وتعتبر هذه المساحة جيدة ليتم استعادتها في القرص، وبعد فحص هذه الملفات بعناية، اخترت السماح للبرنامج بالقيام بعمله. ومن الممكن أيضاً حفظ عمليات التنظيف لأجل عمليات المسح المستقبلية حتى لا تضطر إلى تدقيق ما تم تحديده في كل مرة يبدأ فيها البرنامج.

الرقابة الأبوية

يعتبر التحكم الأبوي وفلترة الويب من الأمور المهمة للعديد من المستخدمين، لذلك سررت برؤيتهما في المنتج. بحيث تقوم الأداة باستيراد جميع حسابات المستخدمين بسلاسة من نظام التشغيل، بحيث يمكنك تطبيق إجراءات الحماية على مستوى المستخدم على الفور. ويتضمن البرنامج قوالب حسب عمر المستخدم بالإضافة إلى إمكانية تهيئة القوائم البيضاء والقوائم السوداء، وهناك برنامج دقيق جداً لمراقبة الدخول المجدول.

بالإضافة إلى تقييد الوصول إلى الإنترنت لساعات معينة في اليوم، يمكن للمسؤولين تهيئة فترات الاستخدام القصوى. بحيث يضمن ذلك عدم دخول الأطفال إلى مواقع الويب غير اللائقة والتحكم بزمن استخدامهم للإنترنت. وأخيراً، تقوم أداة الرقابة الأبوية تلقائياً بإشعار أي برامج دردشة للحظر. ويمكن للمستخدمين أيضاً إضافة البرامج التي لم يتم إدراجها تلقائياً بشكل يدوي، وهو الأمر الذي توجب عليّ القيام به لتقييد البرنامج Rambox، وهو برنامج مشهور لإدارة حسابات المراسلة المتعددة.

أداة فحص الشبكة المنزلية

تشتمل الحماية الممتازة على أداة فحص الشبكة المنزلية، تراقب جميع الأجهزة المتصلة على الشبكة وتظهر إخطارات بالزمن الحقيقي. بمجرد اتصال الطابعة بالإنترنت، تلقيت إشعاراً منبثقاً بأن جهازاً جديداً قد انضم إلى الشبكة. ولقد تمكنت من تعيين أي جهاز متصل باسم مخصص، والاطلاع على عناوين MAC و IP الخاصة به، وحتى إضافته إلى فئة (مثل "الأجهزة اللوحية")، وفي الحقيقة هذه ميزة رائعة لأي شخص يقلق حول محاولات الوصول غير المصرح به إلى الشبكة.

سهولة الاستخدام

Premium Protection هو برنامج سهل الإعداد والاستخدام. وقد قمت بتنزيل برنامج التثبيت مباشرةً من موقع الويب ولم تكن هناك مكونات منفصلة توجب تثبيتها - يمكن الوصول إلى كل شيء من لوحة تحكم واحدة.

من ناحية التصميم، البرنامج أيضاً مصمم بشكل جيد للغاية، والإشعارات المزعجة قليلة جداً. كما يوجد أيضاً عداد إشعارات بسيط في الجزء العلوي من لوحة التحكم متوفر دائماً، لذلك من السهل معرفة ما إذا كانت هناك أي مشكلات تتطلب التدخل الفوري.

الدعم

يوفر Bullguard دعم عبر البريد الإلكتروني بثمانِ لغات، ودعم عبر الدردشة المباشرة، ومركز مساعدة عبر الإنترنت. وعلى الرغم من أن الشركة تعد بالاستجابة خلال 24 ساعة، إلا أنه تمت الإجابة عن استفسار في أقل من ساعتين، ولكن كانت الدردشة المباشرة بطيئة، بحيث اضطررت إلى الانتظار في قائمة انتظار تضم 10 مستخدمين يبحثون عن المساعدة، واستغرق الأمر حوالي أربع دقائق للتواصل مع وكيل دعم. وإلى جانب ذلك، وثائق الدعم على الموقع جيدة وتتوفر بعد دفع رسوم لمرة واحدة، وتوفر الشركة التثبيت عن بعد والمساعدة للإعداد.

التسعير

الحماية المتميزة، التي يمكن استخدامها على أنظمة التشغيل ويندوز وماك وأندرويد، تعد باهظة الثمن إذا كنت ترغب بحماية جهاز واحد فقط، ولكن يمكن استخدام ترخيص واحد على ما يصل إلى عشرة أجهزة. وفي الحقيقة، هذا العرض من بين أكثر العروض سخاءً لحماية عدة أجهزة، وإذا كان لديك العديد من الأجهزة، فأوصيك بشدة Bullguard.

Internet Security Premium Protection

منتجات وأسعار BullGuard

Internet Security
Premium Protection
نظام التشغيل
Protects up to 3 PCs, Macs, Androids
Antivirus
Safe browsing
Game Booster
Vulnerability Scanner
24/7 Support
PC Tune Up
Encrypted cloud backup
Firewall
Parental Control
Home Network Scanner
Identity Protection
نسخة تجريبية
السعر US$ 59,65 US$ 99,65
اقرأ المزيد اقرأ المزيد

النتيجة

اريك سي
اريك سي
مؤلف الإعلانات، الكاتب التقني

على الرغم من افتقاد البرنامج إلى مدير مخصص لبرامج رانسوم واير، إلا أن برنامج Bullguard Premium Protection سهل الاستخدام للغاية، كما أن خيار حماية عدة أجهزة يجعله خياراً مثالياً للحصول على حماية متعدد الأدوات.

تحقق من أفضل 3 برامج مكافحة فيروسات بديلة

مراجعات المستخدم لـ BullGuard

0 1
بناءً على مراجعة بـ لغة 4.5
Language
لا توجد تقييمات حاليا عن BullGuard بـ باللغة العربية، إذا كانت لديك أية تجارب مع خدماتهم، برجاء كن أول من يكتب تقييم بـ باللغة العربية
ثقة مستخدمينا هي أولويتنا الأسمى! لذا لن تتمكن شركات مكافحة الفيروسات من الدفع لنا لتغيير أو حذف المراجعات.

لم يتم العثور على مراجعات من قبل المستخدمين. كن أول من يقيم BullGuard!

اكتب مراجعة

BullGuard Antivirus Reviews 2018

Eric C.
Eric C.Copywriter, tech writer
Our Verdict:

Bullguard Premium Protection is more than just an industry-leading malware catcher. It features powerful parental controls, a home network scanner, and a powerful backup tool. If you’ve got a lot of devices to protect, this is an obvious choice.

Write Review on BullGuard

0.0/ 5.0

Please enter your email address to submit your review

BullGuard User Reviews

Our users' trust is our #1 priority! Antivirus companies won't be able to pay to change or delete reviews.

No user review found. Be the first to review BullGuard!

Write Review

Detailed Expert Review

Eric C.
Eric C.Copywriter, tech writer

Bullguard Premium Protection includes the company’s award-winning malware protection as well as a host of other features including parental control and PC optimization. Do Bullguard’s add-on features live up to the illustrious reputation of its virus detector?

Security

Bullguard’s malware protection has consistently ranked among the best in the industry by leading independent testing laboratories—meanwhile, all my virus and malware samples were flagged by the system in a matter of seconds.

Quick, full, and custom scanning options are included, along with a quarantine zone where users can release or delete suspicious files. One of the nice features of quick scan is that it’s possible to run it in one click right from the dashboard—no second window is even opened, and a progress bar beneath the antivirus icon shows the scan’s progress.

My test scan took only 90 seconds to run and the detailed log provided scan speed, number of files skipped, and exact completion time. I was impressed by how light the scan’s resource footprint was—during both idle operating state and full scanning mode it didn’t take up more than 2% of CPU.

Premium Protection also includes a vulnerability scanner. This scans for potentially risky practices such as running outdated programs, being connected to unsecured WiFi networks, and using drivers that haven’t been digitally signed.

One area in which Premium Protection may not excel, however, is its ransomware protection. The program does not feature a dedicated ransomware scanner and quarantine area, and although I did not have a sample to test with, other users have reported that this aspect is not nearly as effective as its malware detection.

Features

In addition to the antivirus, Premium Protection includes some useful additional features. These include:

Firewall protection

Although Premium Protection doesn’t include a proprietary firewall, it makes Windows’ built-in protection substantially easier to work with. The program displays a list of installed programs along with their basic firewall rule (allow or block). For more advanced configuration changes such as limiting connection ports, users are prompted to click a button which brings them to Windows Firewall with Advanced Security.

This isn’t the most advanced firewall manager on the market, but it should be more than enough to make sure that rogue system programs are not connecting to the internet and leaking users’ personal information.

Backup

Premium Protection features a decent backup utility which integrates well with several cloud storage providers (including Dropbox, Google Drive, and OneDrive) as well as physical media like external USBs, network storage devices, and extra internal hard drives. Users can create profiles in which they specify which files they want copied to the cloud and then assign each backup to a specific destination. Full scheduling controls are also provided, or the backup can be set to only run upon manual initiation.

PC Tuneup

Premium Protection also has a built-in system tune-up and optimization tool which performs helpful actions such as defragmenting the Windows Registry and cleaning browser caches. It also eliminates unnecessary Windows’ files such as the temp directory, various log files, and crash dumps.

On my first run, this utility flagged 734MB for deletion. This was an impressive amount of disk space to free up, and after carefully inspecting those files, I chose to let the program do its work. It’s also possible to save your cleanup processes for future scans so you don’t have to check what’s been flagged each time the program begins.

Parental Control

Parental control and web filtering are important concerns for many users, so I was glad to see them in the product. The tool seamlessly imports all user accounts from the operating system, so you can apply user-level protections immediately. The program includes templates based on user age as well as the ability to configure whitelists and blacklists, and there’s a very granular scheduled access control program.

In addition to restricting internet access to certain hours per day, administrators can configure maximum usage periods. This ensures that children don’t access inappropriate websites and keeps their internet usage to reasonable durations. Finally, the parental control tool automatically flags any chat programs for blocking. Users can also manually add programs that haven’t been automatically listed, which I had to do for Rambox, a popular program for managing multiple messaging accounts.

Home Network Scanner

Premium Protection includes a home network scanner, which monitors all devices on the network and provides real-time notifications. As soon as my WiFi-connected printer came online, I received a popup notification that a new device had joined the network. I was able to assign any connected a device a custom name, see its MAC and IP addresses, and even add it to a category (such as “tablets”). This is a wonderful feature for anybody concerned about unauthorized network access.

Ease of Use

Premium Protection is an easy program to set up and use. I downloaded the installer directly from the website and there were no separate components to install—everything can be accessed from a single dashboard.

Visually, the program is also very nicely designed, and notifications are kept to a minimum. A simple notification counter also sits at the top of the dashboard at all times, so it’s easy to see whether there are any issues requiring attention.

Support

Bullguard operates email support in eight languages, live chat support, and an online help center. Although the company commits to a 24-hour response time, my query was answered in just under two. Live chat was a little less quick—I had to join a queue of 10 users seeking help, and it took about four minutes to get a representative. Online documentation is adequate and for a one-time fee, the company offers remote installation and setup assistance.

Pricing

Premium Protection, which can be used on Windows, MacOS, and Android, isn’t budget-friendly if you’re only protecting one device, but a single license can be activated on up to ten devices. This is one of the most generous multi-device offerings I’ve seen and if you have that many devices I strongly recommend Bullguard.

Internet Security Premium Protection

BullGuard Products & Pricing

Internet Security Premium Protection
Operational System
Protects up to 3 PCs, Macs, Androids
Antivirus
Safe browsing
Game Booster
Vulnerability Scanner
24/7 Support
PC Tune Up
Encrypted cloud backup
Firewall
Parental Control
Home Network Scanner
Identity Protection
Trial
Price $59.65 $99.65
Read More Read More

Bottom Line

Eric C.
Eric C.Copywriter, tech writer

Although it’s missing a dedicated ransomware manager, Bullguard Premium Protection is extremely easy to use, and the multi-device option makes it a perfect choice for multi-gadget security.

Check the top 3 alternative antiviruses